الثلاثاء، 10 أغسطس 2010

فقدتــه منذ 14 سنــة ..

يا سلام في ظل هذة الأجواء الإيمانية و  النور المشع في السماء في هذه الليالي المباركة التي اشعر فيها بنقاء القلب و صفاء الذهن وقربي من الخالق  - تعالى -  بهذه العبادات العظيمة ( صلاة-صيام-قراءة القرآن-مساجد ) وجوه تبتسم في كل مكان الحمدلله على هذه النعم مع كل هذا اقف واسترجع ايام الغالي فقدته منذ اربعة عشر عاما ..فرقنا عنه القدر هو والدي رحمه الله ...رغم ان الحياة تشغلني كثيرا بين زوج حبيب وابن صديق وآخر رضيع وادارة بيت الا انه لم يبتعد عن قلبي لحظة .. استذكر تجهيزاته لرمضان التي اعتبرها مراسيم اعيد واحاول ان احييها في اسرتي الصغيرة ..تبدأ المراسيم (( يالله ترى قالو باجر رمضان يالله شبو بخورة .. ارتدى دشداشة جديدة من طاقة الخام الي شراها له و لإخواني .. صلى التراويح بعدين : يله ناموا عشان تقعدون حق السحور .. صار السحور ( لبن / سلطة / قيمر / تمرة / ..... وغيرة من نعم الله ) .

ثم يجلس في سكون أمام مصحفه وتبدأ أول ختمة له في رمضان في قراءة جهرية اعتدنا على سماعها 
نظم قراءته للقرآن على أن يبدأ الختمة أول ليلة ( نعم وله جدول مخصص لإحصاء عدد الختمات خلال أشهر السنة )
"اللهم البسه بالقرآن الحلل و اسكنه به الظلل واسبغ عليه من النعم واجعله به عند الجزاء من الفائزين "
" اللهم اجعل القرآن لذنوبه ممحصا و من النار مخلصا ومن الجنة مقربا " اللهم آمين .

ثم تبدأ المراسيم اليومية .. تقسيم التمر ( السمسم / الهردة - الطحينة - ) ثم الماء واللقاح وشربت الفيمتو والسنكويك وشربت بعد اسمه بيذان ( هذا ما اشوفه موجود هالأيام ) ..
يحرص على إعداد كل هذا بيده .. لم أشاهد يوماً أحد غيره يعد هذا حتى والدتي أطال الله في عمرها ..
بعدين يالله لحقوني السيآرة !! .. وين يبه ؟؟ .. بروح أشتري نخي وباجلا .. ليش يبه ؟!! .. يرد قائلآ : شفيكم حق الغبقة .
صار الفطور و توجه للتراويح وبعدين جولة على الأرحام ثم الغبقة وهكذا الأحداث .

الأحداث تتوالى إلى ليلة العيد "  علنوا باجر العيد .. ترى ماكو تراويح بس جهزوا البخورة .. ليش يبه ؟؟ .. عشان بقرأ دعاء ختمة القرآن ( طبعا عدد ختماته في الشهر أربع ختمات ) "
ويكمل : " شوفي لي شفتيني واصل لنصف الدعآء حطي البخورة " وهكذا تنتشر رائحة البخورة  في انحاء البيت معلنه أنها ليلة عيدنا المميز مع هذا الأب الذي يجعل لكل شيئ هيبة وطعم .

ثم تبدأ تجهيزات الوالدة أطال الله في عمرها لريوق العيد الذي يجتمع فيه رجال العائلة وأولادهم بعد صلاة العيد في منزلنا إلى صلاة الظهر .

" اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعفو عنه وأكرم نزلة ووسع مدخله واغسلة بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس .. اللهم آمين "

( مبارك عليكم الشهر وكل عام وأنتم بخير )

هناك 5 تعليقات:

  1. مبارك عليج الشهر
    اللهم اهل علينا رمضان بالامن والامان والايمان والسلامه والعون بحسن العباده

    كل عام وانت بخير

    ردحذف
  2. الله يرحمــه ويسكنه فسيح جنآتــه
    .. خنقتني العبـرة

    :(

    تحيآتي لج على هالبوست الرآئـع
    شكرا يا مبدعـة
    :*

    ردحذف
  3. Good site you have here.. It’s hard to find quality writing like yours these days. I honestly appreciate individuals like you! Take care!! Feel free to visit my website;
    토토사이트

    ردحذف
  4. Wow, superb weblog structure! How long have you been blogging for? you make running a blog look easy. The whole look of your site is great, let alone the content material! Feel free to visit my website;
    카지노사이트

    ردحذف